الأربعاء، 14 أغسطس 2013

هل فعلا نزل الإنسان على القمر؟



على الساعة 20:17:39 حسب التوقيت العالمي في 20 يوليو/تموز عام  1969 قام رائد الفضاء الأمريكي  نيل أرمسترونغ بالنزول على سطح القمر كأول بشري يفعل ذلك. انتشرت الصور ومقاطع الفيديو التي تؤرخ لذلك الحدث المهم الذي غير الكثير من الأشياء في عالم غزو الفضاء.
بعد هذه الرحلة التي ما تزال تثير الكثير من الأسئلة، انعزل نيل أرمسترونغ في مزرعته بعد أن تزوج وأنجب ولدين رافضا الحديث عن تجربته. فهل قام فعلا بالنزول على سطح القمر أم ان هناك حقيقة أخرى لم يكشف عنها؟
كلنا نعرف التقدم الهائل الذي تعرفه السينما الأمريكية التي تسبق العالم بمئات السنين. حيث أصبحت صناعة قائمة بذاتها تذر الملايير من الدولارات. وقد سمحت التكنولوجيا الحديثة بتصوير أفلام خيالية تبدو كأنها واقعية. وقبل أن نبدأ بالحديث عن الوقائع التي يبدو أن وكالة الفضاء الأمريكية الناسا قد تناستها. من الواجب التذكير أن قيام الروس بأول غزو فضائي لهم جعلهم يزاحمون الأمريكيين. الأمريكيون كجواب لهذا التحدي الروسي قاموا برحلة نحو القمر. ولكن هل تمت فعلا هذه الرحلة؟
رائد المركبة أبولو 14 ألن شيبا رد (Allen Shepard)لعب الغولف على القمر وأمام المشاهدين عبر العالم مزح مراقب الرحلة معه حول جنوح الكرة إلي اليمين ، من المعروف أن جنوح الكرة يكون بسبب انسياب هواء غير متكافئ حولها والقمر ليس له غلاف جوي ولا هواء ..

آلة تصوير كانت موجهة إلي أعلى لالتقاط صورة كبسولة أبولو 16 وهي تقلع من على سطح القمر فمن كان يأخذ الصور ..

إحدى صور الوكالة ناسا من رحلة أبولو 11 كانت تنظر إلي أعلي في اتجاه نيل أرمسترونج  (Neil Armstrong)وهو يهم بأخذ أعظم خطوة للإنسانية ، المصور يجب أن يكون مستلقيا على سطح القمر لأخذ الصورة وإذا كان أرمسترونج أول رجل فضاء ينـزل على سطح القمر فمن الذي أخذ الصورة ؟

الضغط داخل بدلة الفضاء كان أكبر من ذلك الضغط الموجود بداخل كرة قدم والرواد كان يجب أن يظهروا منتفخين مثل رجل مشيلين (Michelin Man)المعروف ولكنهم شوهدوا يثنون مفاصلهم بحرية ..

النـزول على القمر حدث أثناء الحرب الباردة فلماذا لم تضع أمريكا إشارة على القمر لتكون منظورة من الأرض الإشارة كان يمكن أن تكون مشهدا مثيرا وكان بالإمكان صنعها من لهب المجنيزيوم (Magnesium)..

نص من الصور في المقال فقط اثنان من رواد الفضاء الذين ظهروا في الصورة لم يكن لديهم آلة تصوير ، من الذي أخذ الصورة ..

ظل الأعلام يمتد خلف الأحجار فهي لا تطابق الخط المعتم في المقدمة والذي يشبه سلك ممدود ، إذن فإن الظل الذي يظهر على الجانب السفلي الأيمن لرجل الفضاء يجب أن يكون العلم ، أين ظل رجل الفضاء ؟ ولماذا يرفرف العلم
إن لم أكن مخطئا.. أظن أنه قبل حوالي عام تناولت إحدى القنوات الفضائية العربية هذا الموضوع و شككت بحقيقة وصول الإنسان إلى القمر
و أن المشهد الذي أُلتقط لنيل أرمسترونج هو في صحراء نيفادا في أميركا و ليس على سطح القمر
و أن كل ذلك مسرحية افتعلتها أميركا لتثبت للعالم حقيقة أسطورة العقلية الأميركية خاصة و أن روسيا كانت السباقة في اختراق عالم الفضاء ...
و يتساءل البعض لماذا لم تتكرر التجربة الأميركية إن كانت حدثت بالفعل ؟؟!!!!
الأمريكيون كما كذبوا على العالم بخصوص أسلحة الذمار الشامل لغزو العراق ثم أحداث 11 سبتمبر المفتعلة... وموت بن لادن.. ألا يستطيعون الكذب بخصوص القمر؟

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات